بُشري..تحرّك جديد في أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 29 مارس 2024

آخر تحديث :
الفراخ البلدي - الفراخ البيضاء
الفراخ البلدي - الفراخ البيضاء

سجّلت أسعار الدواجن إنخفاضًا جديدًا اليوم الجمعة 29 مارس 2024، في بورصات الدواجن و متاجر الفراخ والأسواق، حيث تراجع سعر الجُملة (تسليم المزارع) للفراخ البيضاء ليتراوح ما بين 90 إلي 91 جنيهًا، ببينما سجل سعر كيلو الفراخ البلدي اليوم (تسليم المزرعة) نحو 120 جنيهًا.

وتضيف محال بيع الدواجن هامش ربح ومصاريف شحن تتراوح ما بين 6 إلي 10 جنيهًا للكيلو  من كل صنف حسب موقع المتجر و كمية التداول.

و سجّل سعر الفراخ البيضاء بالمتاجر (سعر المستهلك)  أسعار تتراوح ما بين 96 إلي 100 جنيهًا للكيلو بعد الذبح والتنظيف.

بينما سجل سعر كيلو الفراخ الأمهات البيضاء اليوم الجمعة نحو 80 جنيهًا (سعر تسليم المزرعة).

أما سعر الفراخ البلدية، فسجل نحو 120 جنيهًا تُضيف عليها محال الفراخ تكاليف الشحن و التنظيف وهامش الربح للمتجر ،  و تُعرض بسعر  يقل عن 135 جنيهًا ويختلف من متجر لأخر حسب المنطقة وتكاليف الشحن.

و تراوح سعر كيلو الفراخ الساسو اليوم الجمعة في بورصة الدواجن بين 95 جنيهًا، و96 جنيهًا.

ورغم التراجع الأخير في أسعار الفراخ بأنواعها، سجل سعر البيض ثباتًا خلال الأيام الأخيرة، لتزايد الطلب عليه بسبب قرب حلول عيد الفطر المبارك، وما يواكبه من إنتاج مخبوزات و معجنات وحلويات العيد، التي يدخل في إعدادها البيض.

وسجّل سعر طبق البيض ببورصة الدواجن  155 جنيهًا لطبق البيض الأحمر و 153 جنيًا لطبق البيض الأبيض، يُضاف إليها هامش ربح المتاجر وأسعار الشحن التي تختلف من منطقة لأخري.

بينما سجّل سعر البيض البلدي ارتفاعًا ليصل سعر طبق البيض 165 جنيهًا في بورصة الدواجن اليوم الجمعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.