تسلا تستدعي مليوني سيارة في الولايات المتحدة

آخر تحديث :
تسلا تستدعي مليوني سيارة في الولايات المتحدة

استدعت شركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية نحو مليوني سيارة في الولايات المتحدة للحد من استخدام ميزة نظام القيادة الذاتية “السائق الآلي”.

 

يأتي الاستدعاء بعد تحقيق استمر عامين من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) فيما يقرب من 1000 حادث تسببت فيه هذه الميزة.

 

تقول NHTSA إن نظام السائق الآلي يمكن أن يمنح السائقين إحساسًا زائفًا بالأمان ويمكن إساءة استخدامه بسهولة في بعض المواقف الخطيرة عندما قد تكون تقنية Tesla غير قادرة على استكشاف الطريق بأمان.

 

سيؤدي الاستدعاء إلى إجراء تحديث للبرنامج على سيارات Tesla المزودة بميزة Autosteer قيد التشغيل، حيث سيفحص البرنامج مستوى انتباه السائق بشكل روتيني – وقد يقوم بفصل الميزة – عندما يحدد البرنامج أن السائق لا ينتبه، أو عندما تقترب السيارة من نقاط محددة، أو عندما تكون خارج الخط السريع حيث لا يكون نظام Autosteer وحده كافياً لقيادة السيارة.

 

كما سيضيف التحديث المزيد من التحذيرات عندما لا ينتبهون إلى الطريق أثناء تشغيل ميزة “Autosteer” الخاصة بالسائق الآلي. ستذكر هذه الإخطارات السائقين بإبقاء أيديهم على عجلة القيادة والانتباه إلى الطريق.

 

يعتبر الاستدعاء بمثابة ضربة لجهود تسلا لتسويق سياراتها للمشترين الراغبين في دفع المزيد مقابل أن تقوم سياراتهم بالقيادة نيابةً عنهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.