كريدي أجريكول مصر يوقع مذكرة تفاهم مع هيئة الاستثمار لجذب الاستثمارات الأجنبية

آخر تحديث :
كريدي أجريكول مصر يوقع مذكرة تفاهم مع هيئة الاستثمار لجذب الاستثمارات الأجنبية
كريدي أجريكول مصر يوقع مذكرة تفاهم مع هيئة الاستثمار لجذب الاستثمارات الأجنبية

وقّعت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وبنك كريدي أجريكول مصر اليوم مذكرة تفاهم للتعاون في تشجيع وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر.

تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الجانبين من خلال:

تسهيل التواصل بين الهيئة وعملاء البنك الراغبين في الاستثمار والتوسع في مصر.

تنظيم لقاءات لعملاء البنك بالخارج من المهتمين بالاستثمار في مصر.

تزويد المستثمرين الأجانب بالمعلومات المتعلقة بالفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.

دعم تنمية الاستثمار من خلال تعريف عملاء البنك الأجانب على فرص الأعمال المتنامية في مصر.

وتأتي هذه المذكرة في إطار جهود الحكومة المصرية لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، خاصة من السوق الأوروبي. وتسعى مصر إلى مضاعفة الاستثمارات المتدفقة من هذا السوق من خلال مؤتمر الاستثمار المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي، المخطط عقده نهاية العام المالي الحالي.

وقال حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة: “نحرص على التعاون مع بنك كريدي أجريكول مصر لجذب المستثمرين من خلال شبكة البنك الدولية التي تخدم المستثمرين والأفراد في 46 دولة في جميع أنحاء العالم.”

وأضافهيبة: إن تنسيق الجهود سيساهم في تحسين بيئة الأعمال ويجعلها أكثر استدامة.”

من جانبه، قال جون بيير ترينيل، العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر: “تؤكد الاتفاقية على مدى التزام بنك كريدي أجريكول مصر لتوطيد أواصر التعاون المشترك مع الهيئة العامة للاستثمار من أجل دعم الاستراتيجية الطموحة للحكومة المصرية لتشجيع التنمية الاقتصادية في مصر، وجذب المزيد من المستثمرين الأجانب.”

وتتمتع مصر بموقع استراتيجي مميز وسوق استهلاكي ضخم، بالإضافة إلى تنوع اقتصادها ووجود العديد من المشروعات القومية الكبرى، مما يجعلها وجهة جذابة للمستثمرين الأجانب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.