وزير المالية: القطاع الخاص يوفر وظائف للشباب 9 أضعاف الحكومة

آخر تحديث :
وزير المالية محمد معيط
وزير المالية محمد معيط

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري، على ضرورة منح القطاع الخاص دورًا قياديًا في الاقتصاد المصري، وذلك بهدف توفير فرص عمل كافية للشباب المصري.

وأشار معيط خلال مشاركته في جلسة حوارية على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، إلى أن “الحكومة لا تستطيع توفير أكثر من 100 ألف وظيفة للشباب سنويًا، بينما يدخل سوق العمل ما يقارب مليون شاب سنوياً”.

وتابع معيط: “من سيخلق هذه الوظائف؟” مؤكدًا على أن “القطاع الخاص هو الحل، فهو قادر على توفير 900 ألف فرصة عمل سنوياً وأكثر”.

ولفت معيط إلى أن الدولة المصرية عازمة على منح القطاع الخاص فرصة أكبر من خلال خفض مخصصات الاستثمارات العامة في ميزانيات الوزارات والهيئات الحكومية.

وحدد معيط سقفًا بقيمة 100 مليار جنيه لجميع الوزرات والهيئات الاقتصادية التابعة للدولة، مع استحداث الأدوات اللازمة لجذب الاستثمارات من القطاع الخاص.

وأكد معيط على أهمية تشجيع رواد الأعمال من خلال توفير بيئة داعمة لهم، مشيرًا إلى أن “هناك الكثير من الأفكار والإجراءات التي يمكن اتباعها لتشجيع القطاع الخاص”.

وأوضح معيط أن “70% كحد أدنى من الاقتصاد المصري يجب أن يقوده القطاع الخاص، بينما لا تتجاوز مشاركة الحكومة 30%”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.