أزمات نفسية وكوابيس وعقم.. الأمراض تضرب جنود الاحتلال بسبب الحرب

آخر تحديث :
جنود الكيان المحتل
جنود الكيان المحتل

تعرض عدد كبير من جنود قوات الاحتلال الإسرائيلي، لمشكلات في المسالك البولية، أدت إلى انحفاض الخصوبة لديهم، وهو ما سبب هلعا شديد بين صفوفهم، خوفا من تعرضهم للعقم، بعدما سبق إصابتهم بأمراض نفسية وانتشار التسمم، بحسب صحيفة يديعوت أحرنوت.

وقال مستشفى استون العام الإسرائيلي، إن 80% من الجنود الإسرائيليين، يحتاجون لتدخل لعلاج مشاكل بالمسالك البولية، وأحد الجنود احتاج إلى إجراء عمليات سريعة للحفاظ على الحيوانات المنوية، وذلك لتجنب حرمان الجندي الإسرائيلي من الإنجاب في المستقبل، وفرض عليه الحصول على هرمون التستيرون كل 3 أشهر.

ووفقًا لدراسة أجراها بروفيسور في جامعة رمبام الإسرائيلي، عن  الإصابات الجنسية بين الجنود الإسرائيليين، فأنه وجد أن القادة العسكريين بالجيش الإسرائيلي، غير مهتمين بقضية الإصابات الجنسية للجنود، رغم أن هذا أكثر ما يهم الجندي في المعارك، وأشار إلى وجوب الاقتداء بالجيش الأمريكي، الذي صنع درعًا خاصًا في منطقة الفخذ، بسبب تسجيل أكثر من ألف إصابة في العقد الماضي بتلك المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.