أكاذيب الاحتلال.. نتنياهو ينفي نية إسرائيل للاحتلال الدائم في غزة ويؤكد التزامها بالقانون الدولي

آخر تحديث :
بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

أدلى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بتصريح يُزعم فيه أن إسرائيل ليست لديها نية للاحتلال الدائم لقطاع غزة أو لتهجير سكانه المدنيين. وأكد نتنياهو في تصريحاته ليلاً أن الجيش الإسرائيلي يخوض حربًا ضد حركة حماس وليس ضد السكان الفلسطينيين، مؤكدًا التزام الجيش بالقانون الدولي في هذا السياق.

وتأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد التوتر في قطاع غزة، وفي خضم تصاعد التصعيد الإسرائيلي. ورغم تلك التصريحات التي تنفي نيت إسرائيل الاستمرار في الاحتلال الدائم، يظهر الموقف المتشدد الإسرائيلي فيما يتعلق بالحرب في غزة ورغبتها الملحوظة في تهجير سكان القطاع وتحميل الأزمة دول الجوار.

كما يتجاهل نتنياهو في تصريحاته الحملة العسكرية المستمرة لأكثر من 96 يومًا في قطاع غزة والتي تتسم بأعمال إبادة جماعية وتطهير عرقي ضد المدنيين، حيث يُزعم أن قواته تستهدف حركة حماس دون التأثير الكبير على المدنيين.

في سياق متصل، عُقد اجتماع لمجلس الحرب الإسرائيلي، برئاسة نتنياهو، لمناقشة مقترح قطر لوقف إطلاق النار في غزة وصفقة تبادل الأسرى مع الفصائل الفلسطينية. كما عُقد اجتماع للمجلس الأمني السياسي الإسرائيلي لمناقشة تطورات الوضع في غزة ودراسة مقترحات وقف إطلاق النار في القطاع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.