أمريكا وبريطانيا تجهزان رد عسكري على الحوثيين

آخر تحديث :
أمريكا وبريطانيا تجهزان رد عسكري على الحوثيين

تستعد الولايات المتحدة والمملكة المتحدة لرد عسكري على الحوثيين في أعقاب هجمات الأخيرة على السفن الحربية في البحر الأحمر.

كشفت وسائل إعلام أمريكية، أن الولايات المتحدة وضعت خطة تتضمن خيارات حول كيفية الرد على هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، بما في ذلك ضربات جوية أو بحرية ضد الحوثيين في اليمن، أو فرض عقوبات جديدة على الحركة، أو مساعدة المملكة العربية السعودية في حربها ضد الحوثيين.

وفي سياق آخر، قال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابز، إن هجوم أمس على السفينة الحربية التابعة لقواتنا في البحر الأحمر كان هو الهجوم الأكبر منذ عقود طويلة.

وأضاف وزير الدفاع البريطاني: لقد أوضحت المملكة المتحدة إلى جانب حلفائها سابقًا أن هذه الهجمات غير القانونية غير مقبولة تمامًا، وإذا استمرت سوف يتحمل الحوثيون العواقب.

وأعلنت المملكة المتحدة نشر المدمرة التي تحمل صواريخ موجهة، HMS Diamond لمساعدة السفن الحربية الأمريكية في إسقاط وابل من الصواريخ والطائرات بدون طيار الحوثية التي أطلقت من اليمن.

تشير هذه التطورات إلى أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تعتزمان اتخاذ إجراءات صارمة ضد الحوثيين، بما في ذلك رد عسكري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.