الشراكة من أجل مدن صحية.. مبادرة  لتوفير تغذية صحية آمنة للأطفال بالمدارس

آخر تحديث :
الشراكة من أجل مدن صحية.. مبادرة  لتوفير تغذية صحية آمنة للأطفال بالمدارس
الشراكة من أجل مدن صحية.. مبادرة  لتوفير تغذية صحية آمنة للأطفال بالمدارس

أطلق الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الإثنين، مبادرة “الشراكة من أجل مدن صحية”.

وتهدف المبادرة إلى توفير تغذية صحية آمنة للأطفال في المدارس المصرية، وذلك في إطار الجهود الوطنية لتحسين صحة الأطفال والوقاية من الأمراض المزمنة، عبر توفير وجبات وأغذية صحية مطابقة للمعايير الدولية لطلاب المدارس، و حظر تقديم أو بيع المواد الغذائية غير الصحية مثل الوجبات الخفيفة ذات المحتوى المرتفع من الأملاح والسكر، و رفع وعي طلاب المدارس والمجتمع المدرسي بأهمية التغذية السليمة.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، إن توفير تغذية صحية آمنة للأطفال بالمدارس هو السبيل لخلق جيل لايعاني من أي أمراض مزمنة.

و أوضح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن المبادرة تأتي تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية للاهتمام بصحة الأطفال.

أهمية المبادرة:

تُساهم في بناء جيل صحي خالٍ من الأمراض المزمنة.

تُعزز السلوكيات الغذائية الصحية لدى الأطفال.

تُقلل من مخاطر الإصابة بالسمنة والسكري وأمراض القلب.

فعاليات المبادرة:

توزيع كتيبات توعوية على الأطفال حول أهمية التغذية السليمة.

تنظيم حملات توعية داخل المدارس للطلاب، وموظفي المدرسة، وأولياء الأمور.

التعاون مع منظمة الصحة العالمية لتنفيذ برامج التوعية والتدريب.

و تدعو المبادرة جميع الجهات المعنية، بما في ذلك وزارة الصحة، ووزارة التربية والتعليم، ومنظمة الصحة العالمية، وأولياء الأمور، إلى التعاون لضمان نجاحها وتحقيق أهدافها في توفير تغذية صحية آمنة للأطفال في المدارس المصرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.