استتشهاد 20 ألف فلسطيني.. الصحة العالمية الوضع في غزة أمر مروع

آخر تحديث :
العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

كشف  مدير عام “منظمة الصحة العالمية”، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، استشهاد حوالي 20 ألف شخص وإصابة أكثر من 52 ألفاً في غضون ثلاثة أشهر، واصفا الوضع في غزة بأنه “أمر مروع”.

وناشد غيبريسوس بوقف ما وصفه بـ”المذبحة” في غزة وفرض وقف لإطلاق النار فوراً، موضحا أن الوضع أصبح “كالجحيم على الأرض” للسكان المحاصرين في غزة، حيث يموت نحو 300 شخص يوميًا في المتوسط، مع انهيار النظام الصحي وتوقف العديد من المستشفيات عن العمل

وأشار مدير عام “منظمة الصحة العالمية”،  إلى خطورة تأثير المرض والجوع ونقص المياه النظيفة والصرف الصحي.

وفي وقت سابق قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د.اشرف القدرة في اليوم ال 74 للعدوان الغاشم على قطاع غزة إن العدوان الاسرائيلي استهداف 140 مؤسسة صحية وإخراج 23 مستشفى و 53 مركز صحي في القطاع.

ولفت القدرة إلى أن هناك 1.800 مليون نازح في مراكز وأماكن الايواء يتعرضون لخطر المجاعة وانعدام الماء والنظافة الشخصية والرعاية الصحية.

ورصدت الطواقم الصحية 355 الف اصابة بالامراض الجلدية والمعدية  ونرجح أن يكون العدد اكبر بكثير نتيجة ونطالب المؤسسات الاممية بالعمل على توفير المياه والغذاء الكافي والرعاية الصحية المناسبة في مراكز الايواء وخاصة المطلوبة لاكثر من 700 الف طفل و 50 الف سيدة حامل و350 مريض مزمنين منهم 1100 مريض غسيل كلى والاف الجرحى.

.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.