الأردن يستعد للمرافعة ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

آخر تحديث :
أيمن الصفدي
أيمن الصفدي

قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، اليوم الاثنين، أن المملكة الهاشمية الأردنية تتجه نحو إعداد ملف قانوني لرفع دعوى ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

يأتي هذا التأكيد بعد وقت قصير من دعوة جنوب إفريقيا للمحكمة الدولية لمقاضاة إسرائيل.

وأضاف الصفدي إن المرافعات الأردنية لن تقدم الآن، حيث إن المحكمة استمعت بالفعل لإسرائيل وجنوب إفريقيا، وستصدر حكمها قريبًا فيما يتعلق بالإجراءات التنفيذية التي طلبتها جنوب إفريقيا. وبعد صدور الحكم، ستطلب المحكمة من الدول الأعضاء تقديم مرافعاتها، وعندها ستقدم الأردن مرافعاتها.

وأشار إلى أن الأردن كان دائمًا في مقدمة الدول التي تحذر من خطورة جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة، وأنها باتت تشكل إبادة جماعية وفق التعريف القانوني. وسيكون هذا الاتهام محور المرافعة الأردنية أمام المحكمة.

وأوضح الصفدي أن الأردن يستعد أيضًا لتقديم مرافعة شفهية أمام المحكمة في قضية أخرى تتعلق بآثار الاحتلال الإسرائيلي. وقدمت الأردن بالفعل مرافعة مكتوبة في هذه القضية، وستقدم المرافعة الشفوية بعد أيام في الموعد الذي حددته المحكمة.

وتأتي هذه التصريحات في إطار الجهود الأردنية المستمرة للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.