الأردن يغلق أجواءه احتياطيًا بسبب التوترات الإقليمية

آخر تحديث :
الأردن يغلق أجواءه احتياطيًا بسبب التوترات الإقليمية

أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية، مساء السبت، عن إغلاق المجال الجوي الأردني مؤقتاً أمام جميع الرحلات الجوية القادمة والمغادرة والعابرة، وذلك “حفاظاً على سلامة وأمن الطيران المدني في الأجواء الأردنية، وفي ضوء تصاعد المخاطر المحيطة في المنطقة”.

 

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن قرار الإغلاق جاء “بعد تقييم المخاطر وفقاً للمعايير المتبعة عالمياً”، مشيرة إلى أنّه سيتمّ إعادة فتح الأجواء “بشكلٍ تدريجيٍّ فورَ زوال أسباب الإغلاق”.

 

ويأتي هذا القرار في ظلّ تصاعد التوتر في المنطقة، إثر غارة إسرائيلية استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق، فجر السبت، أعقبتها تحذيرات من ردٍّ إيرانيٍّ محتمل.

بايدن يعجل بعودته من عطلته لمتابعة التطورات في الشرق الأوسط

وفي السياق ذاته، عاد الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى البيت الأبيض، مساء السبت، قادماً من عطلته في شاطئ ريهوبوث بولاية ديلاوير، “للتشاور مع فريقه الخاصّ بالأمن القومي بشأن الأحداث في الشرق الأوسط”.

 

ولم تصدر السلطات الأردنية أي معلوماتٍ إضافيةٍ حول مدة إغلاق المجال الجوي، أو حول طبيعة “المخاطر المحيطة” التي دفعت إلى اتخاذ هذا القرار.

 

يُشار إلى أنّ الأردن يقع في منطقة جغرافية حساسة، ويحرص دائماً على اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة أراضيه ومواطنيه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.