البيت الأبيض ينتظر ردًا من حماس بعد الجولة الأخيرة من المحادثات

آخر تحديث :
البيت الأبيض ينتظر ردًا من حماس بعد الجولة الأخيرة من المحادثات

قال البيت الأبيض اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة ما زالت تنتظر ردًا من حماس بشأن الجولة الأخيرة من المحادثات المتعلقة بوقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين. وأضاف أنه لا يمكن لواشنطن التحقق من صحة تصريحات حماس التي تنفي احتجاز 40 شخصًا، وفقًا لما ذكرته “القاهرة الإخبارية”.

 

وفي تصريح لجون كيربي، المُتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، أكد أن إسرائيل قامت بالتزاماتها من جهة فتح المزيد من المعابر لدخول المساعدات إلى غزة، ولكنه أشار إلى أن ذلك ليس كافيًا. وأكدت واشنطن استمرارها في ممارسة الضغط على إسرائيل لتحقيق المزيد من التقدم في هذا الصدد.

 

وفي اليوم الـ189 للصراع، تشهد غزة استمرار المواجهات العنيفة بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية، بعد بدء جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية في المنطقة.

 

وأفادت وزارة الصحة في غزة أن جيش الاحتلال نفذ 8 هجمات جوية في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أسفر عن مقتل 89 شخصًا وإصابة 120 آخرين.

 

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 33634 قتيلًا، و76214 جريحًا، وفقًا لما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية.

 

وسياسيًا، أكدت حركة حماس تمسكها بمطالبها للتوصل إلى اتفاق، مع التركيز على عودة النازحين إلى ديارهم وانسحاب الجيش الإسرائيلي من القطاع.

 

وفيما يتعلق بتداعيات الصراع، تستعد إسرائيل لاحتمال شن ضربة انتقامية من إيران، ويرى مسؤولون أمريكيون أن هذا الاحتمال أصبح وشيكًا وقد يكون أكبر مما كان متوقعًا سابقًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.