فلسطين: عضويتنا الكاملة في الأمم المتحدة لا تحتاج رخصة ولا إذن من نتنياهو

آخر تحديث :
علم فلسطين
علم فلسطين

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة لا يحتاج إلى رخصة أو إذن من نتنياهو أو حكومته، كما أن جميع الدول تستطيع الاعتراف بدولة فلسطين بما فيها الإدارة الأمريكية بدون مثل هذه الرخصة ودون أن تقدم طلبًا لنتنياهو، سواء من الناحية القانونية أو السياسية. بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

وأكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، خلال بيان صادر عنها اليوم الأحد، أن نتنياهو لا يرفض فقط إقامة الدولة الفلسطينية، وإنما يدمر بشكل يومي فرص تجسيدها على الأرض، عبر تصعيد الضم التدريجي للضفة المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وتعميق وتوسيع الاستيطان فيها وفصلها تمامًا عن قطاع غزة، ومن خلال حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها ضد شعبنا لتفريغ الأرض من أصحابها الأصليين، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

وفي السياق نفسه أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، تسجيل 119 شهيدًا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الليلة الماضية، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، للشهر الخامس تواليًا، مخلفا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.