الاحتلال يرفض عودة الفلسطينيين إلى شمال غزة قبل صفقة لتبادل الأسرى

آخر تحديث :
وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

أفاد موقع “أكسيوس” الإخباري أن مسؤولين في دولة الاحتلال سيبلغون وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، خلال زيارته الحالية إلى الكيان الصهيوني، بأن الفلسطينيين لن يتمكنوا من العودة إلى شمال غزة دون صفقة جديدة لتبادل الأسرى.

ويأتي هذا الموقف الإسرائيلي في أعقاب حرب غزة التي استمرت أكثر من ثلاثة أشهر، وأسفرت عن مقتل أكثر من 23 ألف فلسطيني وإصابة نحو 57 ألفاً.

وكانت حركة حماس قد اقتادت أكثر من 100 شخص من مناطق غلاف غزة خلال الحرب، بينهم مدنيون وعسكريون إسرائيليون.

وبحسب “أكسيوس”، فإن تحقيق تقدم نحو عودة الفلسطينيين إلى مناطقهم وضمان عدم تهجيرهم قسراً من غزة يمثل أحد أهداف محادثات بلينكن في إسرائيل.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير إن إسرائيل والولايات المتحدة تدركان أن عودة الفلسطينيين إلى الشمال لن تتحقق في المستقبل المنظور في ظل استمرار القتال في بعض المناطق.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أن دولة الاحتلال الصهيوني مستعدة للبدء في عملية التخطيط مع الولايات المتحدة والأمم المتحدة من أجل عودة الفلسطينيين لمناطقهم في المستقبل، لكن ذلك لن يحدث دون تقدم فيما يتعلق بإطلاق سراح محتجزين إسرائيليين.

وقال المسؤول الإسرائيلي “نعتقد أننا سنعرف خلال أسابيع قليلة بشأن إمكانية التوصل لصفقة جديدة لإطلاق سراح المحتجزين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.