البرهان: الجيش والشعب إيد واحدة لمواجهة مليشيات الدعم السريع

آخر تحديث :
البرهان: الجيش والشعب إيد واحدة لمواجهة مليشيات الدعم السريع

أجرى رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، زيارة للمواقع الأمامية للقوات المقاتلة بمنطقة أم درمان، مساء الأربعاء، أكد خلالها وقوف الجيش والشعب صفًا واحدًا في مواجهة ميليشيا الدعم السريع المتمردة.

وكان في استقبال البرهان لدى وصوله أم درمان، عضو مجلس السيادة الانتقالي مساعد القائد العام، ياسر عبد الرحمن حسن العطا، حيث تلقى قائد الجيش إيجازًا عن سير العمليات، كما تفقد بعض المواقع العسكرية والمدنية التي شهدت تدافعًا عفويًا من المواطنين لاستقبال البرهان، بحسب بيان صادر عن مجلس السيادة.

وفي وقت سابق الأربعاء، ولأول مرة منذ بدء الاقتتال العام الماضي بين طرفي الصراع في السودان، نشر الجيش السوداني قواته في سوق مدينة أم درمان الرئيسي بعد طرد ميليشيا الدعم السريع.

وشدد “البرهان”، خلال جولته التفقدية، على التزام القوات المسلحة برعاية أسر الضحايا والمفقودين وعلاج الجرحى والمصابين من القوات النظامية والمستنفرين من المتطوعين المدنيين، وأكد أن القوات المسلحة والشعب في خندق واحد لاستئصال سرطان الميليشيا المتمردة ومرتزقتها، على حد تعبيره.

ويعيش السودان منذ منتصف أبريل الماضي على وقع حرب دامية بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع التي يتزعمها محمد حمدان دقلو.

وتسببت المواجهات المستمرة بنزوح حوالي مليوني شخص، بينهم أكثر من 476 ألفًا عبروا إلى دول مجاورة، وفق المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.