الحبس عامين وغرامة للمعتدي على طبيبة دمياط..و الأطباء: القضاء النزيه درع وسيف

آخر تحديث :
الحبس عامين و2000 جنيه كفالة للمعتدي على طبيبة دمياط
الحبس عامين و2000 جنيه كفالة للمعتدي على طبيبة دمياط

أعلنت نقابة الأطباء، اليوم الأربعاء، عن صدور حكم قضائي بالحبس لمدة عامين وغرامة مالية على المعتدي على الدكتورة داليا الكناني، طبيبة الطوارئ بمستشفى الزرقا المركزي بدمياط.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تعرض الدكتورة الكناني للاعتداء من قبل محامٍ، قام بسبها وضربها داخل قسم الطوارئ بالمستشفى، بعدما حضر مع والدته التي كانت تعاني من آلام.

وقد أجرت الطبيبة الفحص الطبي اللازم للمريضة، وطلبت منها الانتظار لمدة ربع ساعة حتى تشعر بمفعول العلاج، إلا أن المحامي لم يرضَ بذلك، ووجه السباب والشتائم للطبيبة، وقام بالاعتداء عليها بالصفع.

وتعرضت الطبيبة للإغماء نتيجة الاعتداء، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقد تم تحرير محضر في قسم الشرطة ضد المعتدي، وتم تقديم الفيديوهات والصور التي توثق الواقعة.

وقد رحبت نقابة الأطباء بالحكم الصادر، وأكدت على ضرورة تأمين المستشفيات، وتغليظ عقوبة الاعتداء عليها، باعتبارها ضمن المؤسسات الحيوية بالدولة.

وشددت النقابة على أن الاعتداء على الأطباء أو المنشآت الطبية أمر مرفوض تمامًا، وأي مواطن لديه إحساس بأن الطبيب قصر معه يجب أن يلجأ إلى جهة تحصل له على حقه مثل مدير المستشفى والنيابة.

وقد وجهت النقابة رسالة إلى الأطباء، حثتهم فيها على رفع رؤوسهم عالية وأداء واجبهم بإخلاص، وطالبتهم بطلب حقهم بعزة.

كما طالبت النقابة الأطباء بضرورة تمسكهم بعمل محضر الاعتداء باسم المنشأة، حال وقوع أي اعتداء عليهم، وطالبت إدارات المستشفيات المختلفة بالالتزام بذلك.

وتعتبر هذه الخطوة مهمة لحماية الأطباء من الاعتداءات، وضمان حصولهم على حقوقهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.