السحابة الخضراء بعيدة.. الأرصاد الجوية تنفي تأثر مصر بأمطار الإمارات

آخر تحديث :
السحابة الخضراء بعيدة.. الأرصاد الجوية تنفي تأثر مصر بأمطار الإمارات

أعلنت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد، أن مصر لن تتأثر بالحالة الجوية السيئة التي ضربت الإمارات العربية المتحدة خلال الأيام الماضية، حيث اتجهت الأمطار والسحب شرقًا نحو إيران.

وصرحت الدكتورة شاكر في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود في برنامج “صباح البلد” على قناة “صدى البلد” اليوم الأربعاء، أن مصر تتأثر حاليًا بمنخفض صحراوي يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل مؤقت بمقدار 5 إلى 6 درجات، حيث تصل إلى 36 درجة في القاهرة و 38 درجة في جنوب البلاد.

وأوضحت أن ارتفاع درجات الحرارة يصاحبه نشاط رياح مثير للأتربة.

منخفض صحراوي يرفع درجات الحرارة في مصر غدًا

وأضافت الدكتورة شاكر أن منخفضًا صحراويًا سيؤثر على مصر غدًا الخميس، مما سيؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل أكبر، لتصل إلى 37 درجة في القاهرة و 40 درجة في جنوب البلاد.

ونصحت الدكتورة شاكر المواطنين بضرورة شرب كميات وفيرة من الماء، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة.

الإمارات تشهد نهاية الحالة الجوية السيئة

وأشارت الدكتورة شاكر إلى أن الإمارات العربية المتحدة تشهد اليوم الأربعاء نهاية الحالة الجوية السيئة التي شهدتها على مدار الساعات الماضية، حيث ستتحرك الأمطار والسحب شرقًا كإيران.

وأكدت أن الإمارات من أكثر الدول التي تأثرت بكميات الأمطار الكبيرة جدًا، التي صاحبتها عواصف ترابية وسحب رعدية ضخمة، مما أدى لاقتلاع النخيل والأشجار.

السحابة الخضراء

وحول مصطلح السحابة الخضراء، نوهت الدكتورة شاكر بأن الإمارات تشهد اليوم تلك الظاهرة، وهي سحابة ضخمة جدًا تحمل كميات مياه كبيرة جدًا؛ لذلك تظهر في السماء سوداء وليست خضراء، بداخلها بلورات من الثلج.

وأوضحت أن السحابة السوداء تظهر في صور الأقمار الصناعية ورادارات الطقس باللون الأخضر؛ لذلك جاء مصطلح السحابة الخضراء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.