السيسي يلتقي الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات

آخر تحديث :
السيسي يلتقي الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في لقاءٍ أخوي لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة ومناقشة الأوضاع الإقليمية، وبشكل خاص فيما يتعلق بالأحداث الجارية في قطاع غزة.

في سياق متصل، أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً بالرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، حيث قدم التهنئة له بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة، متمنياً له التوفيق والسداد، وللشعب الروسي المزيد من التقدم والازدهار.

وثمن الرئيس الروسي اللفتة الكريمة من الرئيس المصري، مشيداً بعمق وقوة العلاقات بين مصر وروسيا، وحرص الدولتين المستمر على تعزيزها، حيث بحث الرئيسان في هذا الإطار سبل تعزيز أطر التعاون المشترك على شتى الأصعدة.

وتناول الاتصال الأوضاع الدولية والإقليمية، وتحديداً الوضع في قطاع غزة، حيث استعرض الرئيس الجهود المصرية للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، مثمناً الموقف الروسي الداعم للقضية الفلسطينية، وأكد توافق الرؤى بين البلدين بشأن أهمية وقف إطلاق النار ونفاذ المساعدات الإنسانية، وأولوية حل الدولتين لاستعادة السلم والأمن بالمنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.