السيسي يهنئ الرئيس الروسي بإعادة انتخابه ويبحثان سبل التعاون المشترك

آخر تحديث :
السيسي وبوتين
السيسي وبوتين

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اتصالًا هاتفيًا بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث قدم الرئيس السيسي خالص التهنئة لبوتين بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة، معربًا عن تمنياته له بالتوفيق والسداد، وللشعب الروسي الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

وأكد الرئيسان خلال الاتصال توافق الرؤى بين البلدين بشأن أهمية وقف إطلاق النار ونفاذ المساعدات الإنسانية، وتبادلا التقدير للجهود المبذولة في هذا السياق.

من جانبه، قدم الرئيس الروسي بوتين شكره على التهنئة الكريمة، معبرًا عن امتنانه لعمق وقوة العلاقات بين مصر وروسيا، وحرص الدولتين المستمر على تعزيزها. وفي هذا السياق، بحث الرئيسان سبل تعزيز أطر التعاون المشترك على شتى الأصعدة، مما يعزز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

كما تناول الاتصال الأوضاع الدولية والإقليمية، وخاصة الوضع في قطاع غزة، حيث استعرض الرئيس السيسي الجهود المصرية للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، وأشاد بوتين بالجهود المصرية المتواصلة على المسارين السياسي والإنساني، مؤكدًا توافق الرؤى بين البلدين بشأن أهمية وقف إطلاق النار ونفاذ المساعدات الإنسانية، وأولوية حل الدولتين لاستعادة السلم والأمن بالمنطقة.

يأتي هذا الاتصال في إطار العلاقات الوثيقة بين مصر وروسيا، والتي تشهد تعاوناً متناميًا في مختلف المجالات، وتبادلًا للآراء حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.