المطبخ المركزي العالمي توقف أعمالها في غزة بعد اغتيال 7 من أعضائها على يد جنود الاحتلال

آخر تحديث :
المطبخ المركزي العالمي
المطبخ المركزي العالمي

في ظل الأحداث الأليمة التي شهدتها مدينة دير البلح في قطاع غزة، أعلنت منظمة المطبخ المركزي العالمي “وورلد سنترال كيتشن” الأمريكية عن مقتل سبعة من موظفيها جراء غارة إسرائيلية استهدفت القافلة التابعة للمنظمة أثناء مغادرتها مستودعًا في المنطقة، على الرغم من التنسيق المسبق مع الجيش الإسرائيلي.

وجددت المنظمة تأكيدها على أن الفريق كان يتنقل بسيارتين مصفحتين تحملان شعار المنظمة، في منطقة بعيدة عن مناطق الصراع.

وبعد ارتفاع عدد القتلى بين موظفي المنظمة إلى سبعة، قررت “وورلد سنترال كيتشن” تعليق جميع عملياتها في المنطقة، معبرة عن حزنها العميق لفقدان فريق عملها في هذه الحادثة المأساوية.

وكان مكتب الإعلام الحكومي بغزة قد أعلن عن استهداف قوات الجيش الإسرائيلي لفريق أجنبي يتكون من جنسيات بريطانية وبولندية وأسترالية، وقتلهم جميعًا بالإضافة إلى سائقهم الفلسطيني في دير البلح.

وتزامناً مع هذه الأحداث المأساوية، فإن منظمة “وورلد سنترال كيتشن” أوضحت أن العمال الذين قتلوا كانوا في مهمة لتفقد الميناء في غزة، مما يبرز أهمية العمل الإنساني في المناطق المتضررة من النزاعات والحروب، ويؤكد على ضرورة توفير الحماية للعمال الإغاثيين الذين يقدمون خدماتهم للمحتاجين في جميع أنحاء العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.