اليونيسف: استشهاد 13750 طفلاً في الحرب على غزة

آخر تحديث :
معاناة أطفال غزة
معاناة أطفال غزة

في تحذير مؤثر للعالم بشأن الوضع الإنساني المأساوي في غزة، أعلنت وكالة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” اليوم الأربعاء عن تأكيدها استشهاد 13750 طفلاً في الحرب التي تعصف بالقطاع منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الماضي.

وفي ظل تصاعد الأحداث الدموية، طالبت “اليونيسف” بشدة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، مشيرة إلى قرار مجلس الأمن الدولي الذي ينادي بوقف العنف خلال شهر رمضان، داعية المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات فورية لحماية الأطفال الأبرياء ووقف المعاناة الإنسانية الجارية.

وبينما تستمر القصف الإسرائيلي على المناطق السكنية في غزة، فإن المستشفيات شمال القطاع تعاني من نقص حاد في الوقود والمستلزمات الطبية، مما ينذر بتفاقم الأزمة الصحية وتأثيرها الكارثي على السكان.

وفي وقت يشهد فيه القطاع نزوحاً كبيراً للسكان نتيجة للتهديدات الدائمة لحياتهم، أكدت “اليونيسف” على أهمية توفير المساعدات العاجلة للفئات الأكثر ضعفاً، خاصة الأطفال الذين يعانون من الصدمات النفسية والاضطهاد اليومي.

تجدر الإشارة إلى أن المجتمع الدولي يتابع بقلق شديد التطورات في غزة، ويدعو إلى احترام حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وإلى العمل الجاد لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.