وزيرة الخارجية الألمانية:نحتاج زيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة ولا نقبل تهجير الفلسطينيين

آخر تحديث :
وزيرة خارجية ألمانيا
وزيرة خارجية ألمانيا

أكدت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، خلال مؤتمر صحفي مع نظيرها المصري، سامح شكري، اليوم الأربعاء، ضرورة فتح المعابر الإسرائيلية لوصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وقالت بيربوك: “نحن بحاجة إلى وصول المساعدات التي نقدمها إلى غزة من معابر أخرى، وإلى فتح المزيد من المعابر الإسرائيلية لكي تصل المساعدات الإنسانية بشكل كاف إلى غزة”.

وأضافت: “تحدثنا مع نظيري المصري على إمكانيات إطلاق سراح الرهائن، ونحن متوافقون على أنه لا يمكن التوصل للسلام إلا من خلال حل الدولتين، ولن نقبل التهجير في الضفة الغربية، والفلسطينيون لهم أرضهم في غزة”.

وتابعت: “يجب أن نعمل سويا من أجل أن يكون هناك مستقبل أفضل للفلسطينيين، ونحن نحب أن نتعاون مع مصر لكي تصل المساعدات الإنسانية إلى غزة، لذلك تعمل كل من مصر وألمانيا بشكل مشترك للوصول لهذا الهدف”.

وأشار بيربوك إلى أن ألمانيا قدمت مساعدات طبية إلى مصر، منها حاضنات للرضع وغيرها، قائلة: “كل تلك المساعدات تعطينا بصيصا من الأمل، وتحدثنا أيضا أن تلك المساعدات ليست كافية لـ2 مليون فرد في قطاع غزة، ولكي نتحدث عن حياة كريمة، يمكننا أن نعمل سويا لتصل تلك المساعدات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.