تحذير من تقلبات جوية.. الأرصاد تكشف موعد انكسار موجة الحر

آخر تحديث :
حالة الطقس
حالة الطقس

حذر الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، من تقلبات جوية حادة يشهدها فصل الربيع الحالي، مع توقعات بانخفاض ملموس في درجات الحرارة غدًا الخميس.

 

تفاصيل التقلبات الجوية

 

وأوضح الدكتور شاهين في مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء dmc” على قناة dmc، أنّ فصليّ الربيع والخريف بطبيعتهما يشهدان تقلبات جوية واسعة، إلا أنّ التغيرات المناخية أدّت إلى ازدياد حدة هذه التقلبات.

 

وأشار شاهين إلى أنّ الظواهر الجوية العنيفة التي نشهدها حاليًا ناتجة عن المنخفضات الجوية المتواجدة في مناطق مختلفة، مع التأكيد على أنّ مصر بعيدة تمامًا عن المنخفض الجوي الذي يؤثر على كلٍ من الإمارات وعمان.

 

تأثير المنخفضات الصحراوية

 

وبين مدير عام إدارة التنبؤات والإنذار المبكر أنّ تأثير المنخفضات الجوية على مصر يتمثل في ارتفاع درجات الحرارة، وهو ما حدث اليوم، أمّا غدًا الخميس، فمن المتوقع أن تعود درجات الحرارة إلى طبيعتها بواقع 30 درجة، أي بانخفاض قدره 6 درجات.

 

وخلال الـ 72 ساعة القادمة، تُشير التوقعات إلى تأثر مصر بالمنخفضات الجوية الصحراوية التي تتكون حاليًا، ممّا قد ينتج عنه ظهور رياح خماسينية محملة بالأتربة، مع حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

 

كما وجه الدكتور شاهين بعدة نصائح إلى المواطنين بمتابعة النشرة الجوية الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية بانتظام، واتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع التقلبات الجوية، مثل ارتداء الملابس المناسبة وتوخي الحذر عند القيادة على الطرق

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.