الرئيس الإيراني: لن نبدأ الحرب لكننا سنرد بقوة

آخر تحديث :
الرئيس الإيراني: لن نبدأ الحرب لكننا سنرد بقوة

قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم الجمعة، إن طهران لن تبدأ الحرب، لكنها سترد بالقوة على كل من يجرؤ على ذلك، حسبما نقلت قناة “القاهرة الإخبارية”.

وأكد وزير خارجية إيران حسين أمير عبداللهيان، أن بلاده لا تسعى لتوسيع دائرة الحرب، موضحًا أنه يجب على الدول التركيز على الوقف الفوري للحرب، وعلى الحل السياسي لأزمة غزة والضفة.

وحسب وكالة الأنباء الإيراية “إرنا”، تباحث حسين أمير عبداللهيان في اتصال هاتفي مع نظيره المصري سامح شكري، حول التطورات الأخيرة في العلاقات الثنائية، بما في ذلك المحادثات بين رئيسي البلدين في الرياض ومكالمتهما الهاتفية الأخيرة، واتفقا على مواصلة الاتصالات والاجتماعات في المستقبل.

من جهته، لفت أمير عبداللهيان إلى تصاعد التوترات في منطقة غرب آسيا والقلق بشأن استمرار النهج المسبب للتوتر لبعض اللاعبين من خارج المنطقة، معتبرًا أن “جذور الأزمة تكمن في استمرار الحرب على غزة والاحتلال وجرائم الكيان الصهيوني”.

وأردف: “إيران لا تسعى إلى توسيع دائرة الحرب؛ لأننا لا نرى في الحرب حلًا للأزمات المتفاقمة في المنطقة”، متابعًا: “على جميع الدول التركيز على الوقف الفوري للحرب والجرائم ضد غزة، وعلى الحل السياسي للأزمة في غزة والضفة الغربية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.