تصاعد المواجهة جنوب لبنان..جيش الاحتلال يقصف أهدافاً لحزب الله.. والحزب يستهدف مواقع للإحتلال

آخر تحديث :
القوات الجوية لجيش الاحتلال
القوات الجوية لجيش الاحتلال

تتواصل عمليات الصدام المسلح في منطقة جنوب لبنان، بين حزب الله اللبناني، و جيش الاحتلال الإسرائيلي، وتصاعدت سخونة الأحداث بعد استهداف جيش الاحتلال مبني دبلوماسي إيراني في العاصمة السورية دمشق.

و استهدف حزب الله مقر قيادة واستطلاع إسرائيلي، أمس الأربعاء، معلنًا عن نجاح الهجوم وحدوث إصابات مباشرة أسقطت أفراد من جيش الاحتلال ما بين قتيل وجريح.

و من جانبه أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، قصف مقاتلاته لمبنيين عسكريين، قال إنهما بنى تحتية لـ حزب الله اللبناني، ويقع المبنيين في منطقة الخيام جنوب لبنان. بحسب وكالة أنباء العالم العربي.

و زعم بيان جيش الاحتلال أنه قتل اثنين من عناصر حزب الله قرب منطقة كفركلا.

ورافق عملية القصف تكثيف لتحليق الطيران الاستطلاعي الصهيوني ليلاً وحتى ساعات الصباح الأولى فوق قرى قضاء صور والساحل البحري وفوق قرى القطاع الغربي.

وشهدت فجراً أطراف قرى الضهيرة والبستان وعيتا الشعب إطلاق نار من موقع الجيش الإسرائيلي في بركة ريشة ومن المواقع المتاخمة للخط الأزرق في القطاعين الغربي والأوسط.

و تعرضت بلدة الخيام بعد منتصف الليل لغارات عنيفة من الطيران الحربي الإسرائيلي ترافقت مع قصف مركّز بالقذائف الفوسفورية على البلدة.

من جانبه أعلن حزب الله، في بيان صادر عنه، أنه استهدف قوة للعدو الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، أثناء محاولتها سحب الآلية العسكرية التي تم استهدافها أمس في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة، وأوقع فيها إصابات مؤكدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.