تورط موظف قضائي مع مستشار الوزير في قضية فساد التموين

آخر تحديث :
وزارة التموين
وزارة التموين

كشفت التحقيقات في قضية فساد وزارة التموين الكبرى، المتعلقة بالسكر، مفاجأة، وهي تورط شقيق موظف مسؤول بالمكتب الفني للنائب العام في القضية.

المتهم في القضية هو شريف ع. ث. س.، 43 سنة، باحث بنيابة السيدة زينب لشؤون الأسرة، واتهم في القضية باستغلال النفوذ والاشتراك مع بقية المتهمين في تنفيذ جرائمهم.

وبحسب أمر الإحالة، فإن المتهم شقيق رئيس قسم التحقيقات بالمكتب الفني للنائب العام، وقام باستخدام نفوذ شقيقه للحصول على معلومات من النيابة العامة عن التحقيقات التي كانت تجري في القضية.

كما اتهم المتهم بالاشتراك مع بقية المتهمين في تهريب كميات كبيرة من السكر المدعوم إلى خارج البلاد، وتلقي رشاوى من أجل تسهيل ذلك.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم شريف ع. ث. س.، حصل على معلومات من شقيقه رئيس قسم التحقيقات بالنيابة العامة، عن التحقيقات التي كانت تجري في قضية فساد وزارة التموين، والتي كانت تتضمن تورط عدد من المسؤولين الحكوميين في تهريب السكر المدعوم إلى خارج البلاد.

واستخدام المتهم هذه المعلومات لتمرير شحنات من السكر المدعوم إلى خارج البلاد، مقابل تلقي رشاوى من المهربين.

وأحالت النيابة العامة المتهم شريف ع. ث. س.، إلى المحاكمة الجنائية، مع بقية المتهمين في القضية، والتي تضم مستشار وزير التموين، والعضو المنتدب التجاري والفروع بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، و35 متهما آخرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.