جدل حول “وزن الروح”.. أزهري ينتقد تصريحات أمين الفتوى ويؤكد “غيبية لا يعلمها إلا الله”

آخر تحديث :
جدل حول “وزن الروح”.. أزهري ينتقد تصريحات أمين الفتوى ويؤكد “غيبية لا يعلمها إلا الله”

علق الشيخ سعد الفقي، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق والكاتب والباحث الإسلامي، على حديث الدكتور محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، عن أن للروح وزناً محددًا وهو “1 غرام”.

 

تصريحات أمين الفتوى

 

وكان الدكتور محمد عبد السميع قد أثار جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحاته خلال برنامج تلفزيوني، حيث قال إن “الروح عبارة عن سر يسرى في جسد الإنسان كما يسرى الماء في العود الأخضر، في تجربة عملها عالم فرنسي عن وزن روح الإنسان، وكشف أنها تساوي 1 غرام”.

 

رد الشيخ الفقي

 

وفي تصريحات إعلامية أوضح الشيخ سعد الفقي أن “تصريحات أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية الدكتور محمد عبد السميع حول كيف يقبض ملك الموت أرواح الناس وكيف يقبض أكثر من روح في وقت واحد، تصريحات هدفها إلهاء الناس وانشغالهم بقضايا تم حسمها من خلال آيات القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة”.

 

وأضاف الفقي: “الثابت المعتمد أن الروح من الأمور الغيبية التي يجب التسليم بها، وهناك قضايا كثيره تهم الناس ويجب تبصيرهم بها”.

 

الروح غيبية لا وزن لها

 

وأكد الفقي أن استدلال أمين الفتوي بتجربة العالم الفرنسي “لا مجال لها، ولا يعتد برؤيته”، موضحا أن “حقيقة الروح لا يعلمها إلا الله”.

وشدد الفقي على ضرورة تركيز علماء الدين على القضايا التي تهم الناس وتساعدهم في حياتهم، بدلاً من الخوض في أمور غيبية لا يمكن إثباتها أو نفيها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.