حزب الله يعلن استهداف ثكنة عسكرية إسرائيلية في الجولان السوري المحتل

آخر تحديث :
أرشيفية ـــ قصف صاروخي
أرشيفية ـــ قصف صاروخي

أصدر حزب الله اللبناني بيانًا اليوم الجمعة، أعلن فيه استهداف ثكنة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل، باستخدام عشرات الصواريخ الكاتيوشا.

ووفقًا لتقارير إعلامية، فإنه تم إطلاق ما يقارب 20 صاروخًا من لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في منطقة إصبع الجليل. وتم رصد سلسلة من الصواريخ المُطلقة من لبنان، وكذلك رصد اعتراضات منظومة القبة الحديدية لهذه الصواريخ في سماء المنطقة العليا للجليل والجولان المحتل.

يأتي هذا الهجوم في سياق التوتر المستمر بين حزب الله وإسرائيل، ويظهر تصعيدًا جديدًا في المواجهات على الحدود الشمالية لإسرائيل.

وبالأمس الخميس أعلن حزب الله اللبناني، في بيان صادر عنه، عن استهدف قاعدة ميرون الجوية بصواريخ فلق وحقق بها إصابات مباشرة.

وكان ذلك بعدما نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على مدينة النبطية في جنوب لبنان، أسفرت عن مقتل قائد كبير في حزب الله اللبناني.

وأكدت تقارير إعلامية أن الغارة أسفرت عن إصابة المسئول العسكري في حزب الله عباس الدبس الملقب بـ”الحاج عبد الله” والذي كان المستهدف في الهجوم، وتعرض لإصابات خطيرة.

وأوضحت التقارير أن المسئول العسكري التابع لحزب الله كان مستقلا سيارة برفقة شخص آخر قبل أن يتم استهدافها بطائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.