رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا لمناقشة إدارة مدينة مصر للألعاب الأولمبية

آخر تحديث :
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

ناقش الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الإجراءات الخاصة بإدارة وتشغيل مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك خلال اجتماع ضم كلا من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومسئولي الوزارات المعنية.

و أوضح رئيس الوزراء في بداية الاجتماع أن هذه الخطوة تأتي بهدف استعراض نتائج عمل اللجنة المشكلة لتقييم العروض المتقدمة لإدارة وتشغيل المدينة، وذلك تمهيدًا لعرضها على فخامة رئيس الجمهورية.

من جانبه، قام وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، بتسليط الضوء على أهم نتائج اللجنة المختصة بمناقشة العروض المُقدمة لإدارة وتشغيل المدينة، مؤكدًا على استعانتهم بوحدة الشراكات مع القطاع الخاص بوزارة المالية لتأسيس لجنة فرعية ضمن اللجنة العليا لإدارة وتشغيل المدن الرياضية.

وأوضح الوزير أن العروض المقدمة من الشركات لإدارة وتشغيل المدينة ترتكز على المستهدفات التي تسعى الدولة لتحقيقها، وأن العقود المرتبطة ستضمن الالتزام بتلك المستهدفات.

من ناحية أخرى، تناول الدكتور أشرف صبحي مستهدفات الدولة من إدارة وتشغيل المدينة، مشيرًا إلى أهمية حسن الإدارة التشغيلية واستثمار المنشآت بالشكل الأمثل في الجوانب الرياضية والثقافية والاقتصادية والترفيهية.

وفي سياق متصل، أكد الوزير على أهمية خدمة المجتمع وربط تشغيل المنشآت بالأحداث العالمية، مشيرًا إلى أن التحضيرات قائمة لتنظيم العديد من الفعاليات الرياضية الكبرى، مع التركيز على تنظيم دورة الألعاب الأفريقية 2027، والاستعدادات اللازمة للتقدم لتنظيم أولمبياد 2036/2040.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.