طائرة مساعدات روسية تهبط في العريش لدعم غزة

آخر تحديث :
طائرة مساعدات روسية تهبط في العريش لدعم غزة

هبطت اليوم الجمعة طائرة روسية في مطار العريش الدولي، محمّلة بـ 30 طنًا من المواد الغذائية، كمساعدات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وقال مصدر مسؤول في مطار العريش إنّ هذه المساعدات تأتي من الحكومة الروسية، في إطار دعمها للشعب الفلسطيني في ظلّ الظروف الصعبة التي يمرّ بها.

 

وأضاف المصدر أنّ هذه الشحنة هي ثالث شحنة مساعدات روسية تصل إلى قطاع غزة عبر معبر رفح خلال الأسبوعين الماضيين.

 

وفي سياق متصل، دخل عبر معبر رفح البري اليوم 35 مصابًا فلسطينيًا و 32 مرافقًا لهم، قادمين من قطاع غزة لتلقي العلاج في مستشفيات مصر.

 

وقال مصدر مسؤول في معبر رفح إنّ هذه الحالات تمّ التنسيق لها مسبقًا مع وزارة الصحة المصرية، ونقلها إلى المستشفيات المختصة لتلقي العلاج اللازم.

 

وأشار المصدر إلى أنّ حركة الدخول والخروج عبر معبر رفح اليوم شهدت نشاطًا ملحوظًا، حيث دخل إلى قطاع غزة 375 من حملة الإقامات، و 50 مواطنًا فلسطينيًا يحملون جوازات سفر مصرية.

 

كما دخل إلى قطاع غزة 188 شاحنة محمّلة بمساعدات إنسانية متنوعة، منها 8 شاحنات عبر معبر رفح، و 180 شاحنة عبر معبر كرم أبو سالم جنوب شرق القطاع.

 

وتُعدّ هذه المساعدات بمثابة رسالةٍ دولية تؤكد على دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ومساندته في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.