عطل يضرب أنظمة الكمبيوتر بمستشفيات إسرائيلية

آخر تحديث :
هجوم سيبراني
هجوم سيبراني

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بتعرض أنظمة الكمبيوتر في مستشفيات إسرائيلية لعطل خطير وواسع النطاق، وفتح تحقيق حول احتمالية وقوع هجوم إلكتروني.

يذكر أن إسرائيل تعرضت الأسبوع الماضي لهجوم سيبراني جديد من نوعه، تمثل في قرصنة شاشات السينما في تل أبيب، من قبل مجموعات هاكرز إلكترونية، وعرضت عبارات تقول: أيها اليهود الأغبياء.. كلكم قتلة.. سندمركم جميعًا، وذلك إلى جانب عرض العلم الفلسطيني.

وحسب ما نشرته صحيفة معاريف العبرية، فإن هناك شبهة في هجوم إلكتروني على دور السينما في تل أبيب، فقد تعرض مديرو دار السينما وشبكة ليف لحادثة غير عادية، تم فيها زرع تهديدات ضد اليهود ورئيس الوزراء الإسرائيلي داخل شاشات السينما تحت عنوان: أيها اليهود الأغبياء، كلكم قتلة إرهابيين.. جبناء تحملوا المسؤولية.. لا يمكننا أن نحقق السلام، ولا حتى في دور السينما، حتى تنتهي المذابح.. سوف ندمركم جميعًا، ونحد من وصولكم إلى الإنترنت والخدمات المصرفية.

هجوم سيراني على إسرائيل
وقالت الصحيفة العبرية، إنه في أعقاب هذا الحادث الغريب، تم استدعاء عناصر شرطة تل أبيب وباشروا التحقيق في ملابسات القضية، للوقف على تفاصيل الحادث الذي أثار ضجة في إسرائيل.

وتلقت الشرطة الإسرائيلية بلاغًا عن تهديدات وتحريض ضد اليهود، زُعم أنها عُرضت على شاشات سلسلة دور سينما في تل أبيب، مع عرض علم فلسطين وعبارات معادية لإسرائيل، وفقًا للإعلام العبري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.