عقوبات جديدة على قادة الحوثيين تعلنها أمريكا وبريطانيا الأسبوع المقبل

آخر تحديث :
هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر
هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر

ذكرت وكالة “رويترز” نقلًا عن مصادر مطلعة، أن الولايات المتحدة وبريطانيا ستفرضان عقوبات جديدة على قادة الحوثيين في اليمن، ستشمل ما لا يقل عن أربع شخصيات كبيرة ستخضع لتجميد أصول وحظر للسفر.

وأضافت الوكالة أنه سيتم أيضًا فرض عقوبات على كبار الوزراء في إدارة الحوثيين باليمن، مع الإعلان عن ذلك اليوم الخميس على أقرب تقدير.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان، إنها ستفرض عقوبات خاصة بمكافحة الإرهاب ضد 4 أفراد من اليمن.

فيما كشفت الحكومة البريطانية، عن أنها أضافت 4 تصنيفات جديدة لنظام العقوبات على اليمن.

أعلن الحوثيون في اليمن، أمس الأربعاء، عن اشتباكهم مع عدد من المدمرات والسفن الحربية الأمريكية في خليج عدن وباب المندب، بحسب وكالات.

وفي بيان لها، قالت جماعة الحوثي: “انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني، وضمن الردّ على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، تم الاشتباك اليوم مع عدد مِن المدمرات والسفن الحربية الأمريكية في خليج عدن، وباب المندب، أثناء قيام تلك السفن بتقديم الحماية لسفينتين تجاريتين أمريكيتين”.

وأضاف البيان: “كان من نتائج عملية الاشتباك إصابة سفينة حربية أمريكية إصابة مباشرة، وإجبار السفينتين التجاريتين الأمريكيتين على التراجع والعودة”.

وأكد البيان وصول عدد من الصواريخ الباليستية إلى أهدافها، رغم محاولة السفن الحربية اعتراضها.

وأشار الحوثيون إلى أن “قواتهم المسلحة استخدمت في عملية الاشتباك التي استمرت لأكثر من ساعتين عددًا من الصواريخ الباليستية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.