على طريقة الشيخ حسني.. بايدن يكشف تفاصيل محادثة مع نتانياهو دون علمه بفتح المايكروفون

آخر تحديث :
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

رئيس الولايات المتحدة، جو بايدن، كشف تفاصيل محادثة جرت بينه وبين رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، دون علمهما بوجود مايكروفون “مفتوح”. تمت هذه المحادثة خلال حديث بايدن مع السناتور الديمقراطي من كولورادو، مايكل بينيت، بعد خطاب حالة الاتحاد، ولم يكن بايدن على علم بتشغيل المايكروفون والتقاط محتوى المحادثة الجانبية.

وبعد الخطاب، وقف بايدن مع السناتور بينيت الذي أخبره بزيارته الأخيرة لإسرائيل، وطلب منه المزيد من الضغط لتقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

رد بايدن قائلاً: “لقد أخبرت بيبي.. ولا تكرر هذا”، مما يشير إلى دعوته للحفاظ على سرية المحادثة، ثم أشار إلى القيام بما وصفه بـ”الاجتماع (القدوم إلى يسوع)”، وهو مصطلح يُستخدم في اللغة الإنجليزية للتعبير عن أهمية الاجتماع.

تمت السيطرة على المصطلح “القدوم إلى يسوع” في اللغة الإنجليزية للإشارة إلى اجتماع هام، يُؤكد على جدية الموضوع أو وجود عواقب مهمة.

وفيما يتعلق بالموقف من غزة، انتقد بايدن حكومة نتانياهو لعدم التعامل بجدية مع الأزمة الإنسانية هناك، مشددًا على أنه يجب على إسرائيل عدم استخدام المساعدات كأداة للمساومة السياسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.