بن غفير يزعم: إدارة بايدن منحازة للفلسطينيين

آخر تحديث :
إيتمار بن غفير
إيتمار بن غفير

زعم وزير الأمن القومي في دولة الاحتلال الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، أن الولايات المتحدة الأمريكية تحت قيادة جو بايدن منحازة للفلسطينيين

وانتقد بن غفير سياسات الرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلاً إن بايدن مشغول بتقديم المساعدات الإنسانية والوقود لغزة بدلًا من تقديم الدعم الكامل لإسرائيل.

جاء ذلك في تصريحات نقلتها القناة الـ 12 العبرية، حيث عبّر بن غفير عن انحيازه إلى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قائلاً: “لو كان ترامب في السلطة – كان سلوك الولايات المتحدة سيكون مختلفًا تمامًا.”

واقترح بن غفير خطة جديدة للتعامل مع غزة، تشمل تشجيع سكان غزة على الهجرة الطوعية وبناء مستوطنات في القطاع.

وقال: “نخطط لتشجيع سكان غزة على الهجرة الطوعية وبناء مستوطنات في القطاع، وأقترح بناء مستوطنات في غزة وتقديم حوافز مالية للفلسطينيين للمغادرة.”

وتعتبر هذه التصريحات استمرارًا للسياسة المتشددة التي ينتهجها بن غفير تجاه الفلسطينيين، والتي أثارت جدلاً واسعًا في إسرائيل وخارجها.

وتتزامن هذه التصريحات مع تصاعد التوتر بين إسرائيل والفلسطينيين، خاصة بعد العملية التي نفذها فلسطيني في القدس المحتلة، والتي أسفرت عن مقتل 7 إسرائيليين.

وتخشى العديد من الأطراف الدولية من أن تؤدي هذه التصريحات والسياسات المتشددة إلى تفاقم الأوضاع في المنطقة، وتقويض فرص السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.