بايدن وسوناك يتفقان على زيادة المساعدات لأهل غزة وتقليص قدرات الحوثي في اليمن

آخر تحديث :
بايدن وسوناك
بايدن وسوناك

أجرى الرئيس الأمريكى جو بايدن مكالمة هاتفية، اليوم الثلاثاء، مع رئيس وزراء المملكة المتحدة ريشى سوناك لبحث مجموعة من القضايا الدولية الملحة.

وكان من أبرز القضايا التي بحثها بايدن وسوناك في المكالمة الهاتفية ما يلي:

الهجمات الحوثية على البحر الأحمر: أكد الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء البريطاني على أهمية مواصلة الجهود الدولية لتعطيل وتقليص قدرات الحوثيين، وشددا على ضرورة حماية السفن التجارية والبحرية التي تعبر البحر الأحمر.

الأزمة الإنسانية في قطاع غزة: أكد الجانبان على أهمية زيادة المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين في قطاع غزة، وشددا على ضرورة وقف التصعيد العسكري الإسرائيلي.

الحرب في أوكرانيا: جدد الجانبان دعمهما لأوكرانيا في دفاعها عن نفسها ضد التدخل العسكري الروسي المستمر، وشددا على ضرورة محاسبة روسيا على جرائمها في أوكرانيا.
أهمية المكالمة الهاتفية:

تعكس المكالمة الهاتفية بين بايدن وسوناك أهمية العلاقات بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، والتزامهما بالتعاون في مواجهة التحديات الدولية المشتركة. كما تؤكد المكالمة على موقف الولايات المتحدة والمملكة المتحدة من القضايا الدولية الملحة، مثل الأزمة في اليمن والأزمة الإنسانية في قطاع غزة والحرب في أوكرانيا.

من المتوقع أن تستمر الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في التعاون في مواجهة التحديات الدولية المشتركة، بما في ذلك التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن المتوقع أيضا أن تستمر الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في تقديم الدعم لأوكرانيا في دفاعها عن نفسها ضد التدخل العسكري الروسي المستمر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.