قوارب بصواريخ ذكية.. سلاح الحرس الثوري لاستهداف السفن الأمريكية

آخر تحديث :
قوارب بصواريخ ذكية.. سلاح الحرس الثوري لاستهداف السفن الأمريكية

كشف  القوات  البحرية التابعة لـ الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023،  عن تجهيز  قوارب بصواريخ ذكية لرصد تحركات السفن الأمريكية في المنطقة،  وخاصة في منطقة الخليج العربي، في ظل تصاعد التوترات في الشرق الأوسط مع استمرار حرب غزة.

وقال قائد القوات البحرية بالحرس الثوري الإيراني، علي رضا تنكسيري، عن أن قواته جهزت قوارب بصواريخ ذكية لرصد تحركات السفن الأمريكية في المنطقة.

وأضاف تنكسيري، في تصريحات صحفية أمام ملتقى “دور الباسيج والقوة البحرية للجمهورية”، إن “قواتنا البحرية زودت قواربها بصواريخ ذكية قادرة على رصد تحركات السفن الأمريكية في المنطقة، وتحديد أهدافها بدقة”

وسخر القائد الأعلى للحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، من الأمريكيين، مدعيًا أنهم سيحزمون حقائبهم ويغادرون المنطقة قريبًا، وذلك وسط تقارير عن ضربة أمريكية محتملة على الحوثيين المدعومين من إيران.

وقال سلامي: “إن الولايات المتحدة وإسرائيل تعيشان تجاربهما المريرة من جديد، هل وجدوا النصر في احتلالهم لأفغانستان؟ وهل تمكنوا من البقاء في العراق بعد احتلاله؟ إنهم يحزمون أمتعتهم تدريجيا لمغادرة هذه الأرض”.

وأعلن قائد القوات البحرية بالحرس الثوري الإيراني تشكيل وحدة “باسيج” بحرية يمكنها القيام بعمليات عبر السفن الثقيلة والخفيفة حتى شواطئ تنزانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.