فرنسا تندد بالتصريح حول تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة

آخر تحديث :
الخارجية الفرنسية_ أرشيفية
الخارجية الفرنسية_ أرشيفية

نددت وزارة الخارجية الفرنسية، الأربعاء، بالتصريحات «الاستفزازية» التي أدلى بها وزيران إسرائيليان ليدعوَا إلى «هجرة» الفلسطينيين من قطاع غزة، وإعادة بناء مستوطنات على هذه الأراضي الفلسطينية.

وقالت الوزارة في بيان: إن «فرنسا تدين تصريحات وزير المال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش ووزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير»، داعية إسرائيل إلى «الامتناع عن مثل هذه التصريحات الاستفزازية التي تعدّ غير مسؤولة وتغذي التوترات»، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد رفضت التصريحات الصادرة مؤخرا عن الوزيرين الإسرائيليين بتسلإيل سموتريش وإيتمار بن غفير، المطالبة بإعادة توطين الفلسطينيين خارج قطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان لها، إن هذه تصريحات تحريضية وغير مسؤولة، وقد أعربت لنا الحكومة الإسرائيلية، بما في ذلك على لسان رئيسها، مرارا وتكرارا وبشكل متسق أن هذه التصريحات لا تعكس سياسة الحكومة، وينبغي الكف عن الإدلاء بأي تصريحات مماثلة بشكل فوري.

وأضاف البيان: موقفنا واضح ومتسق ولا لبس فيه إزاء أن قطاع غزة هو أرض فلسطينية وسيبقى كذلك بدون أن تتحكم حركة حماس بمستقبله وبدون أن تتمكن الجماعات الإرهابية من تهديد إسرائيل، هذا هو المستقبل الذي نسعى إلى تحقيقه بما فيه صالح الإسرائيليين والفلسطينيين والمنطقة المجاورة والعالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.