تحذير من انتشار بطيخ مسرطن بالأسواق.. مجلس الوزراء يوضح الحقيقة

آخر تحديث :
الحكومة تستنفر طاقاتها لمجابهة نقص الأدوية والمستلزمات الطبية المستوردة
الحكومة تستنفر طاقاتها لمجابهة نقص الأدوية والمستلزمات الطبية المستوردة

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ما تم تداوله مؤخرًا على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أخبار كاذبة تتحدث عن انتشار بطيخ مسرطن بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية.

 

تأكيد على سلامة المنتجات الزراعية

وأكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن هذه المعلومات عارية تمامًا عن الصحة، وأن جميع المنتجات والسلع الزراعية المتداولة في الأسواق، بما في ذلك البطيخ، سليمة وآمنة تمامًا، وخالية من أي متبقيات للمبيدات أو الكيماويات.

 

رقابة صارمة على المنتجات

وأوضحت الوزارة أن جميع المنتجات الزراعية تخضع لعملية رقابة وفحص دقيقة ومحكمة من قبل الهيئات الرقابية المختصة، للتأكد من مطابقتها لكافة المواصفات القياسية والصحية، وذلك ضمانًا لصحة وسلامة المستهلكين.

 

وناشدت الوزارة المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، والتحقق من صحة المعلومات قبل نشرها أو مشاركتها، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية فقط، مثل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أو وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

 

كما دعت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي إلى تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.