قطر تستنكر تصريحات نتنياهو بشأن دورها في صفقة التبادل مع حماس

آخر تحديث :
علم قطر
علم قطر

استنكرت وزارة الخارجية القطرية بشدة تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التي اعتبرتها غير مسؤولة ومعرقلة للجهود المبذولة لإنقاذ أرواح الأبرياء.

وقال المتحدث باسم الوزارة ماجد الأنصاري، إن قطر انخرطت في حوار مستمر مع كافة الأطراف، بما في ذلك الطرف الإسرائيلي، في محاولة لوضع إطار لاتفاق جديد للرهائن وضمان دخول المساعدات الإنسانية اللازمة إلى قطاع غزة.

وأضاف أن تصريحات نتنياهو تعرقل وتقوض جهود الوساطة، لأسباب سياسية ضيقة بدلا من إعطاء الأولوية لإنقاذ الأرواح.

وشدد المتحدث باسم الخارجية القطرية على أن نتنياهو يجب أن يركز على العمل على تذليل العقبات أمام التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن، بدلا من الانشغال بعلاقة قطر الاستراتيجية مع الولايات المتحدة.

وكانت القناة 12 العبرية، نقلت عن تسجيل صوتي مسرب لنتنياهو خلال لقائه عائلات الأسرى المحتجزين في غزة، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن قيام قطر بدور الوساطة في صفقة التبادل مع حركة “حماس” يمثل إشكالية أكثر من الأمم المتحدة والصليب الأحمر.

وبحسب قناة “آي نيوز 24” العبرية، أعرب نتنياهو عن غضبه الشديد من الأمريكيين، بعد تجديد عقدهم حول القاعدة العسكرية التي توجد لديهم في قطر”، معتقدا أن ذلك “كان من الممكن أن يبقى وسيلة ضغط لعودة المختطفين، لأن قطر لديها القدرة للضغط على حماس”.

وأشار نتنياهو إلى أنه لم يشكر قطر علنا لأنها لم تمارس المزيد من الضغوط على حركة حماس التي يعتقد أن الدوحة تمولها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.