القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير طائرات مُسيرة وصواريخ استهدفت إسرائيل

آخر تحديث :
صواريخ
صواريخ

في بيان صادر عن القيادة المركزية الأمريكية اليوم الإثنين، أعلنت عن نجاح عملية تدمير واسعة النطاق لطائرات مسيرة هجومية وصواريخ باليستية كانت مخططة لاستخدامها في هجمات محتملة على إسرائيل، إذ قامت القوات الأمريكية، بالتعاون مع مدمراتها في أوروبا، بتنفيذ هذه العملية بنجاح في الأيام 13 و14 من شهر أبريل.

ووفقًا للبيان، تم تدمير أكثر من 80 طائرة مسيرة أحادية الاتجاه وست صواريخ باليستية خلال هذه العملية، التي كانت مُوجهة من قبل إيران واليمن لمهاجمة إسرائيل.

وفي سياق متصل، أشار روبرت وود، نائب المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي إلى خطورة تصرفات إيران، مؤكدًا أن هذه التحركات تشكل تهديدًا لأمن إسرائيل ولأمن المنطقة بأسرها.

وأضاف وود: “ستتخذ الولايات المتحدة تدابير إضافية للرد على هذه التهديدات، ونأمل من مجلس الأمن الدولي أن يدين بشدة سلوك إيران العدواني ويتخذ إجراءات فعّالة لمنع استمراره”.

من جهته، حذر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، من خطر تصاعد الصراع في المنطقة الشرقية، داعيًا إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتهدئة الوضع وتجنب الانزلاق إلى صراع واسع النطاق.

وختم جوتيريش بالقول: “تواجه المنطقة الشرقية تحديات كبيرة تتطلب جهودًا دولية مشتركة لمواجهتها وتجاوزها، ونحن ملتزمون بدعم جميع الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.