ليلة دامية في غزة.. غارات جوية على رفح واستشهاد 5 في وسط القطاع

آخر تحديث :
قصف غزة
قصف غزة

أعلنت وكالة شهاب الفلسطينية اليوم الثلاثاء أن الطيران الإسرائيلي نفذ ثلاث غارات جوية شرق مدينة رفح في جنوب قطاع غزة، وسط تزايد المخاوف والتحذيرات من احتمالية هجوم بري يستهدف المدينة التي يقطنها نحو 1.5 مليون شخص.

ونقل تلفزيون الأقصى الفلسطيني اليوم عن مصادره أن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب آخرون جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقد أعلنت هيئة البث الإسرائيلية سابقاً أن الحكومة اتخذت قراراً رسمياً بالمشاركة في اجتماع أمني في القاهرة الذي سيعقد اليوم بحضور ممثلين أمريكيين ومصريين وقطريين، لمناقشة تطورات صفقة تبادل الأسرى المحتملة بين حركة حماس وإسرائيل.

وسيحضر الاجتماع رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل ورئيس وزراء قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وفقًا لوكالة أنباء العالم العربي.

وتأتي هذه الخطوة الإسرائيلية بعد تردد لعدة أيام نتيجة للمواقف الصارمة التي اتخذتها حماس في مسألة صفقة التبادل.

ووفقًا للهيئة، فإن الوفد الإسرائيلي المشارك في الاجتماع يضم رئيس جهاز الموساد دافيد بارنياع ورئيس الشاباك رونين بار واللواء نيتسان ألون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.