مسؤول أمريكي: إدارة بايدن حذرت إسرائيل من عواقب وخيمة إذا هاجمت رفح

آخر تحديث :
جو بايدن وبنيامين نتنياهو
جو بايدن وبنيامين نتنياهو

قال مسؤول أمريكي لصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تواصل مساعيها مع دول بالشرق الأوسط لوضع خطة سلام بين إسرائيل والفلسطينيين، جاء ذلك خلال نبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف المسؤول، أن إدارة بايدن تنتظر إتمام صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين للإعلان عن خطة السلام، مؤكدا أن مفتاح خطة السلام يتمثل في إتمام صفقة تبادل الأسرى.

كما أكد أن إدارة الرئيس الأمريكي حذرت إسرائيل من عواقب وخيمة إذا هاجمت رفح الفلسطينية، كما تسعى لوضع جدول زمني ثابت لإقامة دولة فلسطينية.

وكان بايدن، قد أعلن في تصريحات، نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أن بلاده تعمل مع شركائها من أجل إرساء السلام في غزة، مؤكدا أن إطلاق سراح المحتجزين أولوية بالنسبة للولايات المتحدة

وتابع، أننا نعمل على صفقة تبادل تحقق فترة هدوء على الأقل لـ 6 أسابيع ومن ثم نبني عليها، قائلا: “ناقشت مع الملك عبدالله صفقة إطلاق سراح المحتجزين والمفاوضات الجارية بشأنها”.

وأوضح، أنه تحدث مع قادة مصر وقطر لدفع صفقة الإفراج عن المحتجزين إلى الأمام، ويسعى إلى إقرار اتفاق يؤدي إلى هدنة في  قطاع غزة لمدة 6 أسابيع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.