مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي يحذر إسرائيل من اجتياح بري لرفح الفلسطينية

آخر تحديث :
جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي
جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي

في تصريحات له اليوم الاثنين، حذر جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، إسرائيل من السير قدمًا في اجتياح بري لمنطقة رفح الفلسطينية. وأكد بوريل أن الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي قادرون على منع تصعيد الوضع ومنع سيناريو الحرب والمجاعة الذي قد يتبع ذلك.

وفيما يتعلق بأوامر الإخلاء التي أصدرتها إسرائيل للمدنيين في رفح، أشار بوريل إلى أن هذه الخطوة تنذر بالأسوأ، معبرًا عن عدم قبوله لمزيد من التصعيد العسكري والإنساني غير المقبول.

يأتي هذا في سياق توجيه جيش الاحتلال الإسرائيلي ضربات إلي مناطق برفح الفلسطينية، بعد ساعات من إعلان إسرائيل عن مطالبة المدنيين بالإخلاء الفوري من المدينة، التي تواجه نزوحًا كبيرًا نتيجة لتصاعد التوترات والعمليات العسكرية.

وفي بيان سابق، دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان مناطق في شرق رفح إلى الإخلاء الفوري، مع التحذير من شن هجوم بري على المدينة. وتركزت عمليات الإجلاء على عدد من المناطق المحيطة برفح، حيث تم توجيه الأشخاص المتم إخلاؤهم إلى مناطق آمنة في القطاع.

يأتي هذا الوضع في ظل تصاعد التوترات والعنف في المنطقة، مما يستدعي التدخل الفوري والجدي من قبل المجتمع الدولي للحد من التصعيد والحفاظ على السلم والاستقرار في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.