مشاورات سياسية بين مصر ولوكسمبورج لتعزيز التعاون وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية

آخر تحديث :
مشاورات سياسية بين مصر ولوكسمبورج لتعزيز التعاون وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية
مشاورات سياسية بين مصر ولوكسمبورج لتعزيز التعاون وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية

انعقدت اليوم، بمقر النادي الدبلوماسي بالتحرير، جولة المشاورات السياسية الأولى بين جمهورية مصر العربية ودوقية لوكسمبورج، برئاسة السفير خالد عمارة، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، والسيدة السفيرة فيرونيك دوكينورف، مديرة الشئون السياسية بوزارة خارجية لوكسمبورج.

جاء انعقاد هذه الجولة تعزيزًا لعلاقات التعاون والتنسيق بين البلدين، وسعيًا لتنميتها وتطويرها نحو آفاق أرحب. حيث تناولت سبل تعزيز مختلف جوانب علاقات التعاون الثنائي على المستويات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية.

وشملت المناقشات تشجيع وجذب الاستثمارات من لوكسمبورج إلى مصر، خاصة في قطاعات الخدمات المالية، وتكنولوجيا المعلومات والرقمنة، والبنية الأساسية، والسياحة، والطيران المدني، واللوجستيات. كما تم التطرق لفرص التعاون العلمي والتعليم الفني المتخصص.

ومثلت المشاورات فرصة للترحيب بتطور العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي وترفيع مستواها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، وما تتيحه من فرص لتعميق التعاون والاستثمارات وتحفيز الشراكات في المجالات الصناعية والخدمية.

وحرص الجانبان على استثمار انعقاد المشاورات لتبادل وجهات النظر والتنسيق بشأن القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك. وفي مقدمتها الحرب على قطاع غزة، وإيجاد آفاق سياسية لإنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية، فضلاً عن التطورات في المنطقة العربية، وفي أفريقيا، والأزمة الروسية الأوكرانية وتأثيراتها الإقليمية والعالمية.

وتعكس هذه الجولة حرص البلدين على تعزيز علاقاتهما الثنائية وتوسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات، بما يعود بالنفع على شعبيهما.

وتؤكد هذه المشاورات أيضًا على التزام مصر بدعم السلام والاستقرار في المنطقة، وتعزيز التعاون الدولي لحل الأزمات الإقليمية والدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.