مصر وإيطاليا تؤكدان أهمية التعاون المشترك وجهود التهدئة في غزة

آخر تحديث :
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، خلال اتصال هاتفي، سبل تعزيز التعاون المشترك وجهود التهدئة في غزة.

أشاد الجانبان بالعلاقات الوثيقة بين مصر وإيطاليا، وبحثا سبل مواصلة التعاون في كافة المجالات، بما في ذلك الاقتصاد والتجارة والطاقة والنقل والتبادل الثقافي.

كما تناول الاتصال الأوضاع الإقليمية، وخاصة في قطاع غزة، حيث أكد الرئيس السيسي على أهمية التوصل إلى وقف إطلاق النار، وضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته في هذا الصدد.

وجدد الرئيس السيسي التحذير من أن استمرار الحرب في غزة سيكون له تداعياته الكبيرة على أمن الإقليم، مشددًا على أن السعي لاستعادة الاستقرار وتحقيق العدل يرتبط بإيجاد حل شامل للقضية الفلسطينية.

من جانبها، ثمنت رئيسة الوزراء الإيطالية الجهود المصرية للتهدئة، وأكدت استمرار التنسيق بين البلدين بهدف استعادة الاستقرار الإقليمي.

وأكد الرئيس السيسي ورئيسة وزراء إيطاليا على أهمية التعاون المشترك، وضرورة التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، وإيجاد حل شامل للقضية الفلسطينية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.