نائب يوجه طلب إحاطة للحكومة حول حوادث الغرق في شاطئ النخيل بالإسكندرية

آخر تحديث :
نائب يوجه طلب إحاطة للحكومة حول حوادث الغرق في شاطئ النخيل بالإسكندرية

وجه النائب محمود عصام موسى، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارة التنمية المحلية، بشأن عودة حالات الغرق في شاطئ النخيل بمنطقة العجمي بمحافظة الإسكندرية.

انتقد النائب موسى في طلبه حالة الارتباك والتخبط في التعامل مع منطقة تمثل خطورة بالغة، وحصدت أرواح العديد من المواطنين في السنوات الماضية.

أوضح عضو مجلس النواب أن شاطئ النخيل واحد من الشواطئ التي يرتادها عدد كبير من المواطنين وخصوصا في فصل الصيف، ووقعت به العديد من حالات الغرق، مما أدى إلى إغلاقه في عام 2020.

أعرب النائب عن استغرابه من إعادة فتح شاطئ النخيل العام الماضي دون الإعلان عن الإجراءات التي تم اتخاذها لمنع تكرار حوادث الغرق، خاصة بعد تصنيفه كشاطئ خطر.

أشار موسى إلى أنه لم يتم الإعلان عن إجراءات الأمان أو التطوير التي تمت بعد إغلاق شاطئ النخيل لمدة 3 سنوات، قبل إعادة فتحه.

تساءل عضو مجلس النواب عن حصول محافظة الإسكندرية على موافقة كافة الأجهزة المعنية لإعادة افتتاح الشاطئ، مؤكداً أن إعادة فتحه دون دراسة لمنع تكرار حوادث الغرق يهدد حياة المواطنين.

طالب النائب بكشف كافة التفاصيل بشأن إعادة فتح الشاطئ، وما تم اتخاذه من الإجراءات اللازمة للحد من حوادث الغرق.

يُعدّ طلب الإحاطة هذا خطوة هامة لضمان سلامة المواطنين ومنع تكرار مثل هذه المآسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.