وزير دفاع الاحتلال: مقتل 24 جنديا في قطاع غزة ضربة قوية

آخر تحديث :
جيش الاحتلال الاسرائيلي
جيش الاحتلال الاسرائيلي

قال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الثلاثاء، إن مقتل 24 جندياً في قطاع غزة بأنه «ضربة قوية»، وفق ما أفادت به «وكالة الصحافة الفرنسية».

وأوضح غالانت، إن «الأخبار الصعبة التي تلقيناها بالأمس عن مقتل 24 من جنودنا، خيرة أبنائنا، الذين جاءوا من كل أنحاء الوطن، من الشمال والجنوب، من كل مكان، هي ضربة قوية.

أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، أن 24 جندياً إسرائيلياً قُتلوا (الاثنين) بقطاع غزة، في أعلى حصيلة يومية من الجانب الإسرائيلي منذ بدء الهجوم البري على القطاع في 27 أكتوبر، وفق ما نقلته «وكالة الصحافة الفرنسية».

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم، أن الجيش الإسرائيلي بدأ تحقيقاً في «كارثة» مقتل الجنود. وقال في بيان: «يجب أن نأخذ العبر الضرورية، ونبذل كل ما في وسعنا؛ للحفاظ على مقاتلينا.

وقال الجنرال دانيال هاغاري في تصريح صحافي متلفز، إن غالبية الجنود قُتلوا في انفجار صاروخ «آر بي جي» استهدف دبابة ومبنى فخخه الجيش تمهيداً لهدمه في جنوب قطاع غزة.

يأتي ذلك بعدما أعلنت «سرايا القدس»، الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد» اليوم الثلاثاء، تفجير دبابة إسرائيلية بعبوة ناسفة في محور التقدم غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، بحسب وكالة «أنباء العالم العربي.

كذلك أعلنت «كتائب القسام»، الذراع العسكرية لحركة «حماس» أيضاً، أن مقاتليها دمّروا ناقلة جند إسرائيلية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة. وذكرت أن العملية تمت باستخدام قذيفة «الياسين 105».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.