16 ولاية تلجأ للقضاء لمنع ترامب من الترشح لرئاسة أمريكا

آخر تحديث :
16 ولاية تلجأ للقضاء لمنع ترامب من الترشح لرئاسة أمريكا

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن تم رفع دعاوى قضائية في ما لا يقل عن 16 ولاية تطالب بمنع المشاركة الانتخابية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية الرئاسية.

وفقا للصحيفة، هناك حاليا دعاوى قضائية معلقة في 16 ولاية على الأقل، تدعي أن دونالد ترامب لا يُؤهل للخدمة بموجب التعديل الرابع عشر.

وتشير الدعاوى إلى مشاركة ترامب في “التمرد” المتعلق بأحداث اقتحام مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021، مما يعرضه للحرمان من المشاركة في الانتخابات الرئاسية وفقًا للتعديل الرابع عشر للدستور.

في تطور سابق، أصدرت المحكمة العليا في ولاية كولورادو قرارًا يمنع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من المشاركة في الانتخابات التمهيدية الرئاسية في الولاية للعام المقبل.

وأعتبر ستيفن تشونج، المتحدث باسم حملة ترامب، أن قرار المحكمة في كولورادو خاطئًا وأكد أنه سيتم التقديم بطعن ضد هذا القرار.

في تطور سابق، أصدرت المحكمة العليا في ولاية كولورادو قرارا يمنع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من المشاركة في الانتخابات التمهيدية الرئاسية في الولاية للعام المقبل. وأعتبر ستيفن تشونج، المتحدث باسم حملة ترامب، أن قرار المحكمة في كولورادو خاطئا وأكد أنه سيتم التقديم بطعن ضد هذا القرار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.