183 شهيدا و377 جريحا ضحايا مجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة خلا 24 ساعة

آخر تحديث :
ارتفاع مستمر لعدد الشهداء الفلسطينيين
ارتفاع مستمر لعدد الشهداء الفلسطينيين

ارتكبت قوات الاحتلال 19 مجزرة بقطاع غزة راح ضحيتها 183 شهيدا و377 جريحا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم السبت.

ويأتي إعلان صحة القطاع بعد أقل من 24 ساعة على جملة المطالبات التي أقرتها محكمة العدل الدولية في لاهاي، وشددت على إسرائيل اتخاذ كافة الإجراءات لمنع “الإبادة الجماعية” في غزة.

انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن مجمع ناصر الطبي في غزة
وأمس، كشفت تقارير إعلامية، عن انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ويأتي ذلك على الرغم من المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة خلال الفترات الماضية والتي أسفرت عن استشهاد المئات من المدنيين.

وفي السياق ذاته أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني بقطاع غزة، عن وجود الكثير من العائلات في قطاع غزة تضطر للنوم على الأرض نظرا لنقص الخيام المتاحة.

مجازر الاحتلال في غزة
وأوضح الهلال الأحمر في بيانه الذي نشره عبر حسابه على “فيسبوك” أن هناك حاجة ضرورية لإجبار الاحتلال الإسرائيلي على فتح معبر إنساني دائم لتأمين احتياجات السكان، مضيفا أن الاحتلال يحول دون وصول المساعدات الغذائية والإغاثية إلى شمال القطاع.

وفي وقت سابق أكد الهلال الأحمر أن قوات الاحتلال استهدفت للمرة الثانية على التوالي بوابة ومحيط مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر في خانيونس، ما أدى لوقوع إصابات تعجز الأطقم الإسعافية عن الوصول إليهم.

وكانت محكمة العدل الدولية أصدرت حكما تاريخيا الجمعة يأمر إسرائيل باتخاذ إجراءات لمنع الإبادة الجماعية في غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.