الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بعد 48 ساعة.. أمطار وشبورة على الطرق

آخر تحديث :
موجة الطقس السيئ
موجة الطقس السيئ

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من طقس حار خلال 48 ساعة القادمة، على أن تنخفض درجات الحرارة بدءًا من يوم الأحد المقبل بقيم تتراوح بين 3 إلى 4 درجات مئوية.

وتوقعت الهيئة أن يكون الطقس غائمًا مع طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما يكون دافئًا على السواحل الشمالية وحارًا على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

 

وخلال الليل، سيكون الطقس لطيفًا على جميع أنحاء البلاد، مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري وسيناء والصحراء الغربية.

 

شبورة على الطرق السريعة

 

وأشارت الهيئة إلى تكون شبورة مائية على الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية، وذلك من يوم الأربعاء المقبل وحتى الجمعة.

 

ارتفاع الأمواج

 

وبالنسبة للبحر الأحمر والمتوسط، فنشاط الملاحة البحرية معتدل، وارتفاع الأمواج بين 1,5 إلي 2 متر، وذلك بسبب رياح شمالية شرقية.

 

ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس الخفيفة الفاتحة اللون، وشرب الكثير من السوائل لتجنب التعرض لضربة الشمس، بالإضافة إلى توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة بسبب وجود شبورة مائية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.